10 أشياء مهمة في سنة أولى زواج

10 أشياء مهمة في سنة أولى زواج

بالإضافة إلي نعيم المتزوج حديثًا، يمكن أن تحدث بعض التقلبات والتغييرات، في الواقع من الطبيعي أن تحدث بعض المشكلات الصغيرة في أول عامين من الزواج لكن لا داعي للذعر أو الخوف، من خلال فهم بعض التغييرات والعقبات التي قد تواجهها في بداية الزواج، لذا يمكنك أنت وشريكك التعاون معًا لبناء أساس زواج قوي لسنوات قادمة من خلال السنة الأولى من الزواج.

لماذا السنة الأولى مهمة في الزواج؟

السنة الأولى من الزواج بها الكثير من التغييرات والتعديلات حيث تتكيف أنت وشريكك مع أدوار جديدة في الحياة، مع ذلك فإن كيفية تعاملك مع فترة التكيف هذه أمر بالغ الأهمية لطول عمر زواجك واستمراريته، كما يقول الباحثون والاستشاريون.

يمكن أن يكون انخفاض الحب والعاطفة والرومانسية وزيادة التناقض بين الزوجين خلال العامين الأولين من الزواج مؤشرا على الطلاق بعد 13 عاماً (دكتوراه من جامعة تكساس في أوستن).

وجدت نفس الدراسة أيضًا أن الأزواج الذين انفصلوا خلال أول عامين نتيجة علامات خيبة الأمل وكانوا سلبيين تجاه بعضهم البعض في أول شهرين من زواجهم، أما الأزواج الذين ما زالوا متزوجين وسعداء كانوا أزواجًا قادرين على الشعور بمشاعر إيجابية تجاه أزواجهم خلال الفترة الأولي من علاقة زواجهم.

تُظهر الأبحاث الحديثة أن المتزوجين حديثًا قد يكونون أكثر عرضة لعدم الرضا بسبب التوقعات الغير واقعية أو الأشياء التي ينتظروها مقابل ما كانوا يتوقعونه فيما يتعلق بالزواج أو كما يحدث في الروايات والأفلام.

ووجدت إحدى الدراسات أن المتزوجين حديثًا الذين يميلون إلى توقع ارتفاع السعادة لديهم خلال سنوات الزواج الأولي فهم في الواقع عرضة إلى انخفاض السعاة لديهم بمرور الوقت.

يعتبر الطلاق شائعًا أيضًا في السنوات الأولى من الزواج بسبب الانتقال نفسه من العزوبية إلى الزواج والأبوة، خاصة بين الأزواج الذين يعانون من العصبية والذين ثبت أن لديهم مستويات أقل من الرضا في زواجهم.

فما هي الأولويات في السنة الأولى للزواج؟

1. إذا وجدت نفسك مكتئبة قليلاً بعد الزفاف، فلا بأس فهذه كآبة شهر العسل طبيعية، ذلك بسبب انخراط كل منكما قبل الزواج في الاستعدادات للزفاف التي تستغرق وقتًا طويلاً ومجهوداً شاقاً.

2. مع الحفاظ على الرومانسية واستمرارها خلال الزواج، هناك أولويات أخرى يجب على الزوجين مواجهتها أيضًا فالحياة لا تقتصر على الرومانسية فقط.

3. قرر كيفية تنظيم ميزانيتك الخاصة والتعامل مع المال بعد الزواج، ناقش مع شريك حياتك إذا كنت تريد إدارة أموالك بشكل منفصل أو مشترك، في كلتا الحالتين، لا تكذب أبدًا على شريك حياتك الصدق هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتجنب الخلافات على المال.

4. ثم اكتشف كيفية التعامل مع الأعمال اليومية، يمكن أن يؤدي تقسيم الأعمال اليومية بينكم بشكل عادل إلى القضاء على التوتر في المنزل، ضمان زواج سعيد، ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تضطر إلى إعادة تقييم كل عمل من وقت لآخر ومدي تكيف كلاً منكم للعمل الذي يقوم به.

5. ابحث عن طرق لقضاء وقت الفراغ، بينما يعد الوقت معًا أمرًا مهمًا، فإنك تحتاج أيضًا إلى قضاء وقت ممتع خارج علاقتك من أجل النمو الشخصي والشعور بالاستقلال.

6. عندما تكون الحياة مزدحمة ومليئة بالضغوط، فإن الحفاظ على صحة حياتك الجنسية يحتاج إلى أن يظل أولوية، في حين أن معظم الأزواج يمارسون الجنس عادةً مرة واحدة في الأسبوع، فمن المهم معرفة ما يناسبك للحفاظ على العلاقة الحميمة.

7. قم بإجراء محادثة مع زوجتك حول ما هو مقبول وما هو غير مقبول فيما يتعلق بمشاركة أهل زوجتك، فعلى سبيل المثال، هل يمكن أن يقوموا بزيارة منزلك دون سابق إنذار أم تتوقع مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أولاً؟

8. كوني مرنة مع الاختلافات بينكم، فمن المحتمل أن تكون قيمك وعاداتك الأساسية هي نفسها، لكن تختلف أفكار ومعتقدات زوجك عن أفكارك ومعتقداتك، سيساعدك فهم واحترام هذه الاختلافات على تجنب الحكم الخاطئ على زوجك وتحسين علاقتك معه.

9. تعلموا كيفية التعامل مع الصراعات والمشاكل بينكم، في حين أن الخلاف أمر لا مفر منه، فإن الطريقة التي تتعاملوا بها مع الخلاف يمكن أن تحدث فرقًا في زواجكم، ابذل قصارى جهدك للحفاظ على موقف بناء واحترام متبادل، تكون على استعداد للتعرف على وجهة نظر شريكك.

10. ناقشوا التوقعات في جميع المسؤوليات التي لديكم، من المهم مناقشة ما تتوقعه من شريكك، فبعد كل شيء، يمكن للتوقعات الغير حقيقية أو الغير واقعية أن تخلق ضغوطًا كبيرة في علاقتكم.

 

ولسوء الحظ، يتجنب العديد من الأزواج الموضوعات التي قد تجعل الزواج أسهل، ولكن القيام بذلك سوف يضر زواجك لذا من البداية كونوا حريصين على اتباع جميع هذه التعليمات، ابنوا بينكم المودة والرحمة التي جعل الله الزواج لها، اشعروا ببعض فالحياة قصيرة، تعاش مرة واحدة فاشعروا بكل ما هو حلو بها.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار