أهم الأسباب التي تقتل الحب في الزواج

أهم الأسباب التي تقتل الحب في الزواج

نواجه الكثير من الاستشارات والأسئلة منها "كيف أجعل زوجي يقع في حبي مرة أخرى؟" بعد سنوات قليلة من الزواج، فقد ابتليت العديد من النساء بهذا الفكر، لأنه مع مرور الوقت، لا تبقى الأشياء في الزواج كما هي، ضعي في اعتبارك أن الزواج يمر بالعديد من التطورات.

فجأة تجدي زوجك يشعر بالملل، لم يعد يحضر لكي الهدايا مثل فترة الخطوبة، لا تخرجوا سوياً، إذا كان لديك أي من هذه العلامات، فهذا يعني أن الحب قد يختفي من زواجك وقد حان الوقت لبذل الجهد لإحياء الرومانسية في حياتك الزوجية مرة أخرى، يجب أن تفكري بجدية في كيفية جعل زوجك يقع في حبك مرة أخرى.

هل اختفى الحب من زواجك؟

على الرغم من أنه قد يبدو الأمر كذلك، إلا أن هناك احتمالات بأن الحب لم يختف تمامًا من زواجك ولكنه تطور ببساطة، كلاكما تزوجت بعضكما البعض لأنكما تحبان بعضكما البعض، في كثير من الأحيان مع مرور الوقت وبعض الأحداث، تتضاءل الشدة والعاطفة التي شعرت بها تجاه بعضكما البعض إلى حد كبير.

عليك النظر إلى داخلك والتأمل قليلاً، حاولي اكتشاف ما يمكنك فعله بشكل مختلف لجذب انتباه زوجك وعاطفته مرة أخرى، في الوقت نفسه لجعل زوجك يحبك أكثر، يجب عليك التواصل وإخباره أنكِ تشعرين أنكِ غير محبوبة في الزوا لذا يجب عليكما معًا العثور على الأسباب التي قد تجعل الحب يتلاشى من زواجكما.

من أسباب زوال الحب عن زواجك:

1. الانشغال كثيرًا: ربما انشغل كلاكما بالالتزامات والمسؤوليات الأسرية.

2. يحتل الأطفال مركز الصدارة: ربما أصبح الأطفال أولوية قصوى في حياتك، ووضع علاقتك في المرتبة الثانية.

3. مطاردة المسؤوليات المالية: ربما يكون كلاكما قد أصبح اهتمامكم المسؤوليات المالية من أجل جعل حياتكم العائلية آمنة.

4. عدم التواصل: ربما اتسعت فجوة الاتصال بينكما بسبب التزامات العمل أو الأسرة.

5- لا وقت ممتع: ليس لدى كلاكما الوقت لاستثمار ساعات مع بعضكم البعض.

6- عدم تقدير بعضكم البعض: بعض الإيماءات الرومانسية أو أفعال التقدير مثل صنع كوب من الشاي للشريك أو اصطحاب الشريك لتناول العشاء أو تقديم هدية صغيرة مفقودة في حياتك الزوجية.

7- التوقعات التي لم تتم تلبيتها: لم يتم تلبية توقعاتك للحياة الزوجية.

8- عدم وجود حداثة: أصبح كلاكما على دراية ببعضكما البعض بحيث لا يوجد شيء جديد أو مثير للاستكشاف كشريكين في الحياة الزوجية، عليكم أن تدركوا أن العلاقة تتطلب متابعة والتزامًا طويل الأمد، وإذا لم يبذل كلاكما جهدًا للحفاظ على الاتصال والترابط، فستشعر وكأنك في علاقة سامة، ثم تاتي أسئلة في عقلك مثل "كيف تحصل على الحب والرعاية للزوج؟" أو "كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني مرة أخرى؟" من المرجح أن تهيمن على مساحة رأسك وتستهلكك.

ومن الغريب أنك لست بحاجة إلى إيماءات كبيرة أو تغيير ترتيب الأشياء لجعل زوجك يحبك ويقدرك، لذا ابدأي بإجراء تغييرات بسيطة في حياتك الزوجية الروتينية وأضيفي مجموعة متنوعة إلى علاقتك المستقرة حتى تتمكنين من الحصول على زواج سعيد.

إذا وجدت نفسك تتساءلين، "كيف أجعل زوجي يقع في حبي مرة أخرى؟”، فقد يكون لدينا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك، فالحب لا يزال موجودًا، ما عليك سوى إعادة العاطفة والرومانسية.

قد ذكرنا لكم في هذه المقالة أهم الأسباب التي تعمل على زوال الحب بينكم، سوف نذكر لكم في مقالة أخري “كيف تجعلي زوجك يقع في حبك مرة أخري.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار