5 أشياء تزيد من الحب بين الزوجين

5 أشياء تزيد من الحب بين الزوجين

لا توجد علاقة مثالية، سواء كانت مع الزوج أو الشريك أو الوالد أو صديق أو شقيق، لكنني كنت أؤمن دائمًا أن أي علاقة تتطلب جهد كبيرة للحفاظ عليها واستمرار الحب بها، لذا أنتم دائماً بحاجة لشحن الحب في علاقتكم، لكي تقوم بعمل ذلك لابد أن تعيد الاتصال بينكم.

لذا نقدم لكم 5 أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لإعادة الشحن وإعادة الاتصال في زواجك على أساس يومي:

1. بداية اليوم بصباح جميل

يمكن أن يكون الإسراع في الصباح مع تناول الإفطار، إعداد الوجبات، الذهاب إلى العمل، وتجهيز الأطفال والذهاب إلى المدرسة في الوقت المحدد كل ذلك في وقت ضيق، لكن بدلاً من التسرع في الخروج من الباب دون فعل شيء غير التذمر وأنه حدث تأخير، خذ دقيقتين في الصباح وداعًا لبعضكما البعض بلطف، يمكن أن يكون عناق، كلمة جميلة مثل "أتمنى لك يومًا سعيدًا!

2. خلق وقت مخصص لها أو له.

في نهاية اليوم عندما تعود إلى المنزل وترى بعضكما البعض مرة أخرى، بدلًا من إلقاء نظرة سريعة والبحث عن الغذاء، فيمكنك أولاً السؤال "كيف كان يومك" قبل العودة إلى روتين المساء، ثم خذ بعض الوقت للدردشة فعليًا حول يومك، أعلم أنه عندما يكون لديك أطفال، فمن المحتمل أن يكون ذلك صعبًا، لذا بدلاً من ذلك، يمكنك إجراء اتصال جسدي، مثل عناق أو قبلة، التي يجب أن تستمر لست ثوانٍ على الأقل، بعد ذلك يمكنك حقًا التحدث عن أيامك بمجرد نوم الأطفال، لكن تأكد من تخصيص الوقت لذلك.

3. إظهار الإعجاب والتقدير

اعترف بمميزات شريكك دائماً حتى لو أنك تجد أنه شيء طبيعي فدائماً شجعه على ما يفعله، فمثلاً قامت زوجتك بإحضار بعض الماء لك فأشكرها واذكر لها مدى أهميتها في حياتك، ايضاً عندما يحضر زوجك بعض الأشياء للمنزل يمكنك أن تشكريه وتظهرين له مدى أهميته في حياتكم، كم هي الكلمة الطيبة مهمة بالنسبة للأطفال والعائلة كل يوم.

4. المودة بينكم 

"وجعل بينكم مودة ورحمة" جعل الله الزواج ليكون بين زوجة وزوج مودة ورحمة، لذا خمس دقائق في اليوم من مشاركة بعض المودة واللمس أمر رائع، يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل إمساك اليدين أو العناق.

5. موعد أسبوعي

كل أسبوع، اقضِ ما لا يقل عن ساعتين حيث يمكنك الهروب من حياتكما معًا وقضاء بعض الوقت معًا بعيداً عن المسؤوليات، يمكن أن يكون عشاء أو بولينج، أو حتى المشي، شيء حيث يمكنك التركيز على بعضكما البعض والتحدث، في بعض الأحيان يمكن ترك الأطفال مع أحد والديك، أو تكلفة جليسة اطفال أمينة، إذا كان الخروج غير ممكنًا، يمكنك قضاء ليلة في المنزل، المهم هو قضاء الوقت معًا أياً كان المكان.

في كثير من الأحيان، بعد الزواج، عندما يندمج الأطفال في الزواج ويصبح هناك مزيج من المسؤوليات، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى، يضيع حقكم كونكم زوجين حقيقيين، لذا يساعدنا بعض الأخصائيين أو الاستشاريين أو الدورات للمتزوجين في اكتشاف أشياء جديدة عن الزواج، ووضع خطة للوصول إلى حيث نريد أن نكون في علاقتنا الزوجية، حل الكثير من المشاكل.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار