أسئلة متكررة عن السنة الأولى في الزواج

أسئلة متكررة عن السنة الأولى في الزواج

ماذا تفعل إذا كنت في السنوات الأولي من الزواج وتشعر أنك تكافح دائماً، تواجه الكثير من المشاكل خاصة في السنة الأولي من الزواج، لذا أفضل ما يمكنك فعله هو إجراء حديث صريح وصادق مع زوجتك تجاه مخاوفك، دون لوم، قد تبدأ بقول شيء مثل، "أعتقد أن كلانا يحاول التكيف مع الزواج."

من هنا، نوضح لكم بعض نصائح سنة أولى زواج :

  •  يمكنك معرفة أهم الخيارات التي تساعدك في دعم زواجك والتي تكون مناسبة لكليكما، يمكن أن يكون تخصيص وقت لقراءة بعض الكتب أو أخذ الدورات التدريبية سوياً، أو المناقشة دائماً في البحث عن حلول لكل شيء، أو طلب التوجيه من مصدر موثوق، أو التسجيل في فصول تعليم الزواج، أو متابعة استشارات علاج الأزواج.
  •  تجنب لوم شريكك، فلن تؤدي لعبة إلقاء اللوم إلا إلى زيادة المشكلات وكبر الصراعات التي تواجهها أنت وشريكك، فبدلاً من ذلك، ناقش ما تشعر به يحدث، كيف يمكنكم العمل معًا كزوجين لسد الفجوة بينكم.
  • إذا كانت لديك توقعات غير واقعية، يمكن للتوقعات الخاطئة أن تفشل من علاقتك، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتوقع من شريك حياتك أن يصل إلى مستوى ما تراه في الأفلام الرومانسية.
  • امنح نفسك وشريكك الوقت للتكيف مع الزواج وتغيراته، فالزواج جديد بالنسبة لكليكما، لذا من المهم التحلي بالصبر وأنت تتكيف مع أدوارك ومسؤولياتك الجديدة.
  • تذكر أنه يمكنك مساعدة شريكك على التطوير من ذاته، لكن لا يمكنك تغيير طباعه وهويته، فبينما لا يمكنك تغيير شريكك، يمكنك تغيير ردود أفعالك تجاهه، مما قد يدفع شريكك إلى تغيير ردود أفعاله.
  • قدر مجهود شريكك، لا تأخذه كأمر مسلم به، أو انه أمر مفروض عليه أن يفعل ذلك، ولكن بذل الجهد لقول "شكرًا لك" وإظهار التقدير يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في جعل شريكك يشعر بالرضا عن نفسه وعن علاقتك.
  • قضاء وقت ممتع معًا، يمكن أن يساعدكم في تقوية الروابط بينكم، وبناء العلاقة الحميمة بينكم، خلق ذكريات عزيزة في زواجك.

أسئلة مكررة في السنة الأولي في الزواج:

1. لماذا السنة الأولى للزواج صعبة للغاية؟

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل السنة الأولى من الزواج صعبة ومع ذلك، غالبًا ما يكون ذلك بسبب التحولات العديدة والتعديلات غير المتوقعة التي تأتي مع دورك ومسؤولياتك الجديدة. 

2. ماذا تتوقع في السنة الأولى للزواج؟

السنة الأولى للزواج فريدة من نوعها لكل زوجين، في حين أن الجميع قد يتوقعون أن تكون السنة الأولى من الزواج مجرد نعمة وحياة وردية، فمن المحتمل أيضًا أن تواجه بعض التغيرات احياناً فرح وأحياناً حزن، بينما تتعلم التنقل في حياتك الجديدة وأدوارك الجديدة.

3. ماذا تعلمت في السنة الأولى من زواجك؟

تختلف تجربة كل شخص في الزواج، مع ذلك، بالنسبة للعديد من الأزواج، فإن السنة الأولى للزواج هي الوقت الذي يمكنك فيه معرفة الكثير عنك وعن زوجتك، ثم يأتي التعلم من العمل معًا لإدارة الشؤون المالية في المنزل، تقسيم الأعمال المنزلية، فهم الاختلافات بين الزوجين، التعامل مع النزاعات والمشاكل، وضع الحدود، إدارة التوقعات بحيث يمكنك توقع الأشياء الواقعية من شريك حياتك، وغيرها من الأشياء.

ما هي نسبة الزيجات التي تنتهي في السنة الأولى؟

لا توجد إحصائيات واضحة حول معدلات الطلاق في السنة الأولى للزواج، لكن وفقًا لأحدث البيانات من المسح الوطني لنمو الأسرة التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من 20٪ من الزيجات الأولى تنتهي بالطلاق خلال السنوات الخمس الأولى.

ما هي الأهداف الواقعية للسنة الأولى من الزواج؟

يعود تحديد أهداف الزواج في النهاية لك ولشريكك، مهما كانت أهدافكم، من المهم أن تكون محددة بوضوح وواقعية لكي تعملوا معًا كفريق لتحقيق هذه الأهداف.

وعلى الرغم من أنه يُقال إن أول عامين من الزواج هما الأصعب، إلا أنهما يُذكران غالبًا على أنهما الأكثر بهجة، يمكن أن يكون وقتًا هائلاً للحميمية واكتشاف كلاً منكم للآخر.

وهناك الكثير لنتعلمه عن بعضنا البعض والكثير لنعبر عنه لبعضنا البعض، خلال مرحلة الزواج الأولى، يمكنك بناء الأساس لشراكة هادفة بينك وبين شريكك تدوم مدى الحياة، لذا استمتعوا بالرومانسية مع بعضكم البعض.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار