8 نصائح لتكوني أماً سعيدة

8 نصائح لتكوني أماً سعيدة

 لعلك دائماً تشعرين أن حياة الأمهات صعبة، تتساءلين كيف تحافظ بعض الأمهات المتفائلات على استمرار السعادة في المنزل دون الشعور بالتعب؟ 

جمعنا لكي عادات تفعلها بعض الأمهات لتحافظ على سعادتها:

1. اطلبي المساعدة

لا تخشى الأمهات السعيدة من طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء، فلا تفوتي على نفسك فرحة أو تظلي تحملي كل شئ وحدك لأنك تخشي أن تطلبي من أحدهم المساعدة، حيث تطلب الأمهات السعيدة المساعدة من غيرها. 

2. غادري المنزل

هل كنت بالخارج اليوم؟ يُعتقد أن الهواء النقي وأشعة الشمس والطبيعة من العوامل الهامة لتحسين الحالة المزاجية للنساء، ويمكن للأمهات الحصول على هذا من خلال التمشية والجلوس في مكان هادئ حتى لو كانت فترة قصيرة.

3. التخطيط لبعض المرح

يمكنك أن تصنعي بعض المرح في مهامك اليومية والمملة، التي يجب القيام بها مثل التسوق أو تحضير الطعام أو تنظيم المنزل، فمثلاً أحضري إلى المنزل شيء ممتع لعائلتك، يمكن دعوة أطفالك إلى المطبخ لتناولها معًا أو لمساعدتك مع بعض المرح، فالحياة ليست كئيبة ولكن طريقة فعلك لجميع المسؤوليات هي التي تجعل حياتك كئيبة.

4. كلي، ونامي، وكوني سعيدة

قد يكون الحرمان من النوم شيء متوقع لمن لديهم أطفال صغار، لكن كلما أسرعت في اكتشاف كيفية استعادة ثماني ساعات للنوم وضبط عدد ساعات نومك مع صغيرك، كلما شعرت بالبهجة والفرح، خذي بعض الراحة التي تستحقينها مع وعاء من الشوكولاتة الساخنة بدلاً من القهوة، اهتمي بطعامك، روتينك اليومي لبشرتك، اصنعي البهجة دائماً لنفسك.

5. خصصي بعض الوقت لنفسك

يعد تخصيص وقت بعيدًا عن الأطفال أمرًا بالغ الأهمية، حتى لو كانت خمس دقائق يومياً.

6. أحب الشخص الذي أنت معه

أسعد الأمهات لا يقارن ولا يتنافسن مع أحد، لا يبحثون عن أرقي الأشياء ولا ينظرون لأطفال غيرهم ولا يقارنون أطفالهم بغيرهم، فهم لديهم رضا تام عن حياتهم وعن ازواجهم وعن أحوالهم المادية، لذا إذا كنتي تريدين أن تصبحي أم سعيدة كوني راضية فالرضا أعظم من الثراء، لذا حبي كل ما لديك.

7. كوني مرنة مع القواعد

من أفضل الأشياء لكونك الشخص الذي يضع القواعد هو الانحناء عنها، المرونة معها، مع كل من أطفالك، أبتعدي عن القسوة والعنف والصوت العالي، فكل ذلك يبني داخلك طاقة شريرة، لذا تعرف الأمهات السعيدة جدًا متى يجعلوا الدنيا مليئة بالطاقة الإيجابية من خلال التغافل عن بعض الأشياء التي يفعلها أبناءهم.

8. انظري إلى الأمام

ذكري نفسك دائماً أن "كل ذلك سيمضي“، فإما أن تتخطى الأشياء السيئة والحزينة من خلال معرفة أنها ليست مستمرة إلى الأبد، الاشياء الجيدة سوف تأتي لا محالة، أو أن تضعينها في منظورها الصحيح بتذكير نفسك بالأشياء السيئة دائماً وسوف تشعري دائماً بالسوء.

 

في النهاية أنتي أفضل أم، لذا كوني دائماً سعيدة، وابتعدي عن كل ما يجعلك تشعرين بالحزن، وخففي عن نفسك وافعلي كل ما يجعلك سعيدة.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار