الفرق بين طباع المرأة والرجل

الفرق بين طباع المرأة والرجل

يعتقد الكثير أن نجاح الحياة الزوجية وسعادة الأسرة، تأتي تلقائياً ولا تحتاج لمجهود من الطرفين: "الزوجة والزوج" من المهم أن يكون لديكم علم أنه في سبيل تحسين التوافق الزواجي وسعادة الأسرة نحتاج إلي صبر ومجهود من الطرفين مع الشعور بأهمية العلاقة بين الزوجين وشعورهم بالألفة والتوافق خلال سنين العشرة بينهم، وأولى خطوات هذا التوافق فهم كل طرف سيكولوجية الطرف الآخر وطبيعته، والوعي بمدي الإختلاف بين شخصياتنا، أي فهم المرأة الطبيعة النفسية للرجل، وفهم الرجل طبيعة المرأة، وفى الحقيقة ان فهم طبيعة الرجل وطبيعة المرأة تمنعنا من الوقوع فى الخلافات الاسرية الكبيرة، والتي ينشأ عنها مجتمع سئ ملئ بالمشاكل والحوادث المؤسفة.

فما هى طبيعة الرجل وما هى طبيعة المرأة؟

  • طبيعة الرجل :

1. الحب وحده مع الرجال لا يكفي، لأن الرجال يحتاجون أكثر للاحترام وفي حاجة للتقدير، لأنها حاجة إنسانية عامة، لكنها تزداد عند الرجل مع زوجته، لأن الرجل إذا شعر بأن زوجته لا تحترمه، فسوف يشعر أنه غير محبوب وأن زوجته تحاول التقليل من شأنه، وغالباً إذا شعر بهذا الشعور يزيد الغضب والانفعال لدي الرجل، حيث أن الرجل يعبر عن حبه بالمواقف الجيدة، وقد يعبر الرجل عن حبة بالعلاقات الحميمة بين الزوجين.

2. الرجل يحب ان تختار المرأة  الكلمات المحببة والتى يشعر فيها الرجل بالاحترام والتقدير، مما يجعله أكثر امتنان لزوجته وأكثر حب لها.

3. الرجل يحب كثيراً أن تحترمة زوجته ومن الأشياء التي تبين الاحترام له، احترام حكمه على الأشياء أي:احترام آراءه في معظم الأشياء خاصة وأنها قبطان المنزل، واحترام قراراته، واحترام قدراته العقلية، واحترامه عند التواصل والحوار وعدم الأستهانه به، و احترامه أمام الناس.

4. الرجل يحتاج من زوجته أن تسانده وتدعمه وتكون بجانبه دائماً، خاصة في الافكار والقرارات الهامة، والا تقاطعه أثناء الحديث.

5. لابد أن يكون المنزل أهم مكان يشعر فيه الرجل بالاطمئنان والراحة، لأن المنزل هو المكان الوحيد الذي يجب أن يخطئ فيه الرجل دون أن يقلق من أن كل خطأ مرصود ومحسوب، وايضا تشعريه دائماً بمساندتك له، ويجب أن تكون الزوجة ملجأ للأسرار فيشعر زوجها بالمسانده في الأوقات الصعبة والحرجة، مثل الأزمات المالية، وضغوط العمل.

6. طبيعة الرجل أنه يميل الى الصمت والهدوء فى الكثير من المواقف ولابد أن تحترم زوجته صمته، وألا تضغط عليه في الكلام لأنه هكذا لن يتحدث.

7. العلاقات الحميمية تُشعر الرجل بأنه محبوب ومرغوب من زوجته، وذلك لأن الرجل لا يميل إلى التعبير عن احتياجاته الحسية بشكل عاطفي مثل النساء، وهذا يجعل الزوجة لا تدرك احتياجاته، ولكن تظل تفكر أنه لا يحتاج منها إلا العلاقة الحميمة، ولكن طبيعة الرجل غير المرأة. 

8. الرجال لديهم ميول بصرية حتى الأزواج الذين يحبون زوجاتهم وسعداء معهن، ينجذبون بالفطرة إلى شكل المرأة الخارجي، ولديه صور ذهنية عن المرأة الجميلة، فحاولي أن تملئي هذا الخيال، لتحلِّي محلها، ويجب على المرأة أن تكون عوناً لزوجها على تجنب المغريات، وأن لاتهتم بأمور نظافة الشقة والطهى على حساب الاهتمام بمظهرها الشخصى.

  • طبيعة المرأة :

1. المرأة بطبيعتها تحب معرفة التفاصيل وكثرة الكلام.

2. المرأة تحب أن يستمع لها زوجها كثيراً، وأن تشعر مدي أهتمامه بما تتحدث حتي ولو كان الحديث لا يهمه.

3. المرأة تريد ان يكون زوجها أكثر تعاوناً وتفاعلاً معها داخل المنزل و مشاركته لها في الحديث.

4. تحب المرأة الماديات وتميل إليها وتحب عدم الوقوع فى ضيقة مالية.

5. المرأة دائما تعشق أن يعبر الرجل عن حبه لها ورومانسيته من خلال الكلمات والهدايا أكثر من أي شئ آخر.

6. وتميل المرأة الى الاحساس، والعاطفة الجياشة بينها و بين زوجها.

7. المرأة تحب أن يهتم زوجها بها وبأولادها أكثر من الاخرين سواء العائلة او الاصدقاء ولو شعرت أن هناك من ينال اهتمامك أكثر تشعر بالحزن.

8. تحب المرأة الرجل التلقائى وتبتعد قليلا عن الرجل المتصنع خاصة الذي يتصنع كل شئ ليجذبها.

9. المرأة تحب أهتمام الرجل بالبيت والأولاد أكثر من عمله.

10. المرأة تميل إلي الخروج خارج المنزل والتنزه ومشاهدة اماكن جديدة.

11. تحب المرأة كثيراً أن يترك لها زوجها مساحة شخصية ووقت مخصص لها تجلس مع اصدقائها وتخرج معهم.

12. المرأة بطبيعتها تحب وتطلب من الزوج أن يهتم بنظافته الشخصية والاكثر من ذلك أن يهتم بوزنه وشكله واناقته فهي تريده دائماً أفضل منها.

في النهاية تختلف شخصياتنا، فما بالك بهذا الإختلاف بين المرأة والرجل، لذا ليدرس كلاً من الزوجين صفات المرأة والرجل، ليتعرفوا أكثر علي شصية كلاً منهم، ويستطيعوا تجنب المشاكل والخلافات، ولابد أن نتعلم المرونه وتقبل الآخرين كما هم، ونحترم الشخصية والبيئة التي تربي بها الطرف الآخر، وأخيراًَ جميعنا لدينا عيوب ومميزات فلنتقبل كل شخص بعيوبه ومميزاته.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار