ما هى الاعدادات الأمنية والعمر المسموح به لاستخدام الهاتف

ما هى الاعدادات الأمنية والعمر المسموح به لاستخدام الهاتف

تختلف التوصيات حول الحد الأدنى للعمر الذي ينبغي أن يكون عنده الأطفال للحصول على هاتف محمول، وذلك يعتمد على عدة عوامل مثل المجتمع والثقافة والظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

ومع ذلك، توصي الجمعية الأمريكية لأطباء الأطفال بأن يكون الحد الأدنى للعمر للحصول على هاتف محمول هو 13 عامًا. وتشير الجمعية إلى أنه يجب على الأهل والمربين النظر في عدة عوامل قبل إعطاء الأطفال هواتف محمولة، مثل نضج الطفل ومسؤولية استخدامه للهاتف والتحكم في الوقت الذي يقضيه على الهاتف والمحتوى الذي يتعرض له.

كما توصي الجمعية بالتحدث مع الأطفال عن مخاطر استخدام الهواتف المحمولة وتعزيز سلوكيات آمنة وصحية في استخدامها. ويمكن للأهل والمربين البحث عن التوصيات المحلية والدولية للحد الأدنى للعمر للحصول على هاتف محمول، والتوصيات الأخرى المتعلقة بالأطفال والتكنولوجيا من مصادر موثوقة، مثل الأكاديميات الطبية والمنظمات الصحية والتعليمية.ولذلك سوف نتطرق فيما يلي إلى بعض الإعدادات الأمنية للحفاظ على صحة وسلامة أطفالنا …

ما هي الإعدادات الأمنية التي يجب تفعيلها على الهاتف المحمول للأطفال؟

هناك العديد من الإعدادات الأمنية التي يجب تفعيلها على الهاتف المحمول للأطفال لحمايتهم من المخاطر الإلكترونية والحفاظ على خصوصيتهم، ومنها:

1. قفل الشاشة: يجب تفعيل قفل الشاشة باستخدام رمز أو بصمة الإصبع لمنع الأطفال من الوصول إلى التطبيقات والملفات الشخصية على الهاتف المحمول

2. تحديد الحد الأقصى للوقت المسموح به لاستخدام الهاتف: يمكن تفعيل هذه الميزة لتحديد الحد الأقصى للوقت المسموح به لاستخدام الهاتف المحمول، مما يساعد على تقليل الاعتماد الزائد على الهاتفي وتحفيز الأطفال على الأنشطة الخارجية والتفاعلية الصحية وأيضا لتعليم الأطفال طرق تنظيم الوقت.

3. فصل حساب الأطفال عن حسابات الكبار: يجب تفعيل هذه الميزة لفصل حساب الأطفال عن حسابات الكبار على الهاتف المحمول، وذلك لتجنب الوصول إلى محتوى غير مناسب أو الخطأ في حذف الملفات الشخصية.

4. تفعيل إعدادات الخصوصية: يجب التأكد من تفعيل إعدادات الخصوصية على الهاتف المحمول، مثل تعطيل خدمات الموقع، ومنع الوصول إلى الصور والملفات الشخصية من التطبيقات الأخرى.

5. تفعيل الرقابة الأبوية: يمكن تفعيل الرقابة الأبوية على الهاتف الذكي للأطفال باستخدام تطبيقات الرقابة الأبوية المتاحة، والتي تساعد الأهل على تحديد الأنشطة والتطبيقات التي يمكن للأطفال استخدامها، ومتابعة نشاطاتهم على الهاتف المحمول، وحجب المحتوى الغير مناسب والخطر عليهم.

6. عدم تسجيل الأطفال في التطبيقات الاجتماعية: يجب تجنب تسجيل الأطفال في التطبيقات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتجنب المخاطر الإلكترونية وحماية خصوصيتهم.

7. تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام: يجب تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام على الهاتف الذكي للأطفال، مما يضمن تحديث الإصلاحات الأمنية والتحسينات الأخرى التي تساعد في حماية الهاتف المحمول والأطفال من المخاطر الإلكترونية.

8. تفعيل وضع الطوارئ: يجب تفعيل وضع الطوارئ على الهاتف المحمول للأطفال، مما يساعد على الاتصال بسرعة بالمسؤولين في الحالات الطارئة، وتوفير معلومات الاتصال الضرورية، مثل اسم الشخص المسؤول ورقم الهاتف.

9. تحديد الأنشطة المسموح بها على الهاتف المحمول: يجب تحديد الأنشطة المسموح بها على الهاتف المحمول للأطفال،مثل الألعاب التعليمية والترفيهية والتطبيقات الإبداعية والمناسبة لعمر الطفل، وتحديد الأنشطة التي يمكن للأطفال استخدامها والتي يجب تجنبها، مثل التطبيقات التي تحتوي على محتوى غير مناسب والتي تشجع على العنف والتنمر والتحريض.

10. تعليم الأطفال على السلوك السليم على الإنترنت: يجب تعليم الأطفال على السلوك السليم على الإنترنت، وذلك عن طريق تعليمهم كيفية التعامل مع المعلومات الشخصية والتواصل مع الآخرين على الإنترنت، وتجنب الإفصاح عن المعلومات الشخصية والتعامل مع الغرباء على الإنترنت، والتحدث عن أي مشاكل قد يواجهونها على الإنترنت، وتعليمهم كيفية التبليغ عن المضايقات والاعتداءات الإلكترونية والتواصل مع الأهل في حالة الحاجة إلى المساعدة.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار