أسباب فشل بعض الزيجات

أسباب فشل بعض الزيجات

لقد اكتشفنا من خلال بعض من المناقشات مع بعض الأزواج والزوجات من دائرة المحيطين بنا، أنه لن يكون لدى أي شخص نية سيئة فيما يتعلق بحياته الزوجية لأن لا أحد يرغب في الزواج لمجرد التسبب في حزن شريكه 

ولكن نلاحظ أن الكثير من العُزاب الذين نعرفهم لديهم توقعات كبيرة عن الزواج حيث يريدون النجاح في الحياة والزواج لهذا، سنُشارككم من خلال هذه المقالة خمس أسباب رئيسية لفشل بعض الزيجات بدلًا من نجاحها.

أسباب فشل الزواج

1. الاختيار الخاطئ لشريك الحياة:

أدى اتخاذ قرارات خاطئة بشأن مواصفات شريك الحياة المناسب إلى فشل العديد من الزيجات اليوم وهناك سببان وراء اتخاذ الأشخاص مثل هذا القرار الخاطئ حين يختار شريك حياته وهما:

  • الاختيار بناءً على أشياء مادية فقط.

  •  الاختيار على أساس إشباع الحاجة الجنسية فقط.

وذلك لأننا نعيش في جيل يتزوج فيه الأشخاص لأسباب مادية مختلفة، حيث يتزوج البعض بسبب المال بينما يتزوج البعض الآخر بسبب الجمال، وتتزوج مجموعة أخرى أيضًا بسبب الارتباط والمزايا الأخرى التي يمكن أن يكتسبوها من الزواج.

لذا، اعلم أنك تتخذ قرارًا خاطئًا حين تبني اختيارك لشريك حياتك على الأشياء المادية التي من الممكن أن تكسبها بفضل هذا الزواج.

2. عدم فهم أن الشيطان هو عدو الزواج الصالح والناجح:

الشيطان يكره الزيجات الناجحة لأنه يدرك أن البيت نواة المجتمع، بالتالي فهو يعلم أنه سيكون من الأسهل عليه الوصول إلى كل فرد من أفراد الأسرة إذا تفكك المنزل.

فإذا كنت تريد أن تعيش حياة زوجية ناجحة، يجب ألا تمنح الشيطان بابًا للدخول إليها ليدمرها واعلم أن التقرب إلى الله هو الحل لهذه المعضلة. 

3. إهمال الأضواء الحمراء:

ويعني إهمال الضوء الأحمر بأن يمضي شخص ما قدمًا في الزواج من شريك آخر يعرف ان لديه شخصية سيئة أو لديه بعض الأسرار مرتبطة بشخصه، ويكون تبريره الساذج الوحيد أن الزواج سيُغيره في النهاية.

والحقيقة هي أن الناس بالكاد يتغيرون فلا تتزوج شخصًا لتغييره، فالزواج ليس مصحة نفسية لذا احذر أن تدخل عالم الزواج بظنٍ منك أنه مشفى أمراض شريكك ومنفى أحزانه.

4. عدم فهم ديناميكية شريك الحياة:

البشر ديناميكيون ولديهم مواقف أو شخصيات مختلفة لذا على كل رجل يرغب في بناء زواج ناجح أن يفهم الطريقة التي تتصرف بها المرأة وتستجيب بها للظروف والشيء نفسه ينطبق أيضًا على النساء

سوف يمنحك فهم ديناميكيات واختلافات الذكور والإناث فهمًا أفضل لكيفية الارتباط بزوجتك.

5. الكسل وعدم الرغبة في تحمل المسؤولية الزوجية:

والمقصود هنا بمفهوم "الكسل في الزواج" هو الفشل في القيام بما يُفترض بك القيام به لقد كلف الكسل سلام البيوت وأمانها في العديد من المنازل فقد مرت العديد من الزيجات بفترة أزمات كبيرة لأن أحد الشريكيْن كان كسولاً ولهذا السبب يجب أن يكون كل زوجيْن يرغبان في زواج جيد مستعديْن ليكونا نشيطيْن فلا تسمحا للكسل أن يدمر زواجكما.

إذا كنت تحتاج أن تقرأ أكثر عن هذا الموضوع فستجد على موقعنا منصة رؤية للتدريب مقالات كثيرة ستفيدك، وأيضاً ستجد دورات مجانية تستطيع مشاهدتها في أي وقت.

 

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار