أسئلة ونصائح للمتزوجين

أسئلة ونصائح للمتزوجين

الجميع يبحث عن حياة زوجية سعيدة، ولكن القليل من يهتم بالقراءة وأخذ الدورات عن الحياة الزوجية ، فإذا كنت تبحث عن طرق عديدة ونصائح لكي تجعل حياتك الزوجية أفضل، ابدأ بقراءة الكثير من التوعية، أخذ الكثير من الدورات عن الحياة الزوجية.

ومن أهم النصائح التي تفيدك لجعل حياتك الزوجية سعيدة هي:

1. قدم الأشياء المفضلة

يُعتقد عادة أنه في العلاقة من المفترض أن يشتري الزوج هدايا للزوجة، لكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال في علاقتك، يمكنك أنت أيضًا أخذ زمام المبادرة لتقديم الهدايا لزوجك وإخباره أنك تعشقينه، وسيقطع هذا شوطًا طويلاً في إظهار اهتمامك.

2. تعلم كيف تحقق التوازن بين حياتك المهنية والشخصية

نعلم أنه يمكن أن يعمل الزوجين طوال اليوم ويمكن أن يواجه أحد الزوجين أحياناً ضغوط داخل العمل، توجد حلول بسيطة لهذا اللغز الذي تجد نفسك عالقًا فيه، لذا تأكد من أنك لا تنغمس كثيرًا في التزاماتك المهنية بحيث تنسى إعطاء الوقت لشريكك.

وإذا حصلت على ترقية، فتأكد من أنه أول من يعرف، شارك فرحة نجاحك مع شريك حياتك لأنكما معًا، بدون دعم بعضكما البعض لا يمكنكم النجاح، حافظ دائمًا على التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية، تذكر دائماً أن المال لا يشتري السعادة، ولكن الشريك المحب يمكن أن يجعل حياتك مزدهرة وسعيدة.

3. تغافل لتعزيز علاقتك الزوجية

تعلم أن التغافل أمر ضروري في الحياة الزوجية، خاصة عندما يتجادل الزوجين حول أشياء معينة، لذا فإن الخطوة الذكية من جانبك ستكون وضع حدود من شأنها تعزيز العلاقة الزوجية لتصبح صحية وقوية، فمثلا، إذا صرخ زوجك أو صرخت زوجتك في وجهك، فبدلاً من الصراخ أمام الطرف الآخر، يمكنك الخروج والتحدث معه بعد أن يهدأ غضبه.

فعندما يتحول الموقف إلى حالة من الاضطراب، من المهم أن يظل الشخص عاقلًا ويتعامل مع الأمور بشكل أفضل بدلاً من الصراخ معًا، لكن اقلبها لصالحك وتعامل معها بحكمة وسيحبك شريكك أكثر.

4. عبر عن حبك

كلمات الحب لها القدرة على تحسين نفسية أي شخص، لذلك عليك أن تعبر عن حبك بالكلمات أو الإيماءات حتى لا يشعر شريكك بالجفاف العاطفي، دع شريكك يعرف أنه مثالي كما هو، وتجنب إيذاء الطرف الآخر بكلمات قاسية.

فلدينا ميل لقول أشياء مؤذية عندما يحدث شجار بين الزوجين، ولكن يجب تجنب ذلك بأي ثمن، فإذا كنت تريد أن يقع شريك حياتك في حبك مرة أخرى، فتأكد من استخدام الصمت لصالحك بدلاً من الكلمات المؤذية والغاضبة، فمجرد كلمة مجاملة سريعة مثل، "ماذا كنت سأفعل بدونك؟" يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في إعادة الحب والرومانسية في العلاقة الزوجية.

5. تجنب أن تكون متطلبًا جدًا ومزعجًا

لجعل شريكك يحبك أكثر، عليك التأكد من أن توقعاتك منه والعلاقة لابد أن تكون واقعية، فربما يكون إدراكك أن شريكك لا يحبك بنفس الطريقة التي تحبه بها يحولك إلى شخص متطلب.

وتذكر أنه إذا كنت لا تزال محتاجًا ومتطلبًا ومزعجًا فلن تتمكن من استعادة حبه، لذا اعمل على تحسين نفسك وأن تصبح الشخص الذي وقع في حبه في المقام الأول، وتغلب على أي شعور بعدم الأمان قد يكون لديك، ويمكن للمطالبة والتذمر وعدم الأمان أن ينفر شريكك منك، واعمل على جعل مزاجك منسجمًا.

6. امدح شريكك أمام الآخرين

عندما تبذل مجهودًا لتثني علي شريكك أمام الآخرين، فهذا يدل على أنك تحبه وتقبله كما هو تمامًا، وسوف يساعد ذلك في تعزيز ثقته بنفسه وفي العلاقة بينكم.

انتقاد شريكك أمام الآخرين هو شئ مرفوض، مهما كانت المشاكل أو الشكاوى التي قد تكون لديك يمكن معالجتها بشكل خاص بينك وبين شريكك.

7. احصل على مساعدة من مستشار محترف

يمكن أن تمنحك نظرة الشخص الثالث لعلاقتك منظورًا آخر لا يقدر بثمن، لذا يمكنك إما التوجه إلى مستشار متخصص بمفردك أو إقناع شريكك بمرافقتك لزيارته، بشكل عام، حاول فقط أن تكون أكثر انفتاحًا على الطرق العديدة التي يمكنك من خلالها إعادة إشعال نيران الحب المفقود في علاقتك،  وذلك من خلال مستشار أو أخذ الدورات التدريبية الخاصة بالأسرة.

إليكم أهم الأسئلة والأجوبة الخاصة بالمتزوجين:

1. كيف تعرفين أن زوجك لم يعد يحبك؟

إذا كان شريكك يتجاهلك، ويتشاجر معك كثيرًا، لا يهتم بالأشياء التي تفعلها، لا يهتم بك عاطفياً وجنسياً، بينكم صمت أكثر من التواصل، فأنت في زواج بلا حب، لا يعني ذلك ترك شريكك ولكن يمكنك أولاً منحه فرصة لتحاول إعادة الحب بينكم.

2. هل يمكن لشريكك أن يقع في حبك مرة أخرى ؟

الحب موجود دائمًا، ولكنه يحتاج فقط إلى الرعاية، فإذا كنت على استعداد لبذل الجهد، فهذا يحدث فرقًا في الحب بينكم، ستجعله أفعالك اللطيفة، كلماتك الحنونة، طريقة إظهار حبك له يقع في حبك مرة أخرى .

3. كيف أجعل شريكي يحبني مرة أخرى؟

ما عليك سوى اتباع النصائح التي ذكرناها في هذا المقال وغيرها من المقالات، سوف يدرك شريكك مدى حبك له وسيحبك من كل قلبه، في حياتنا المزدحمة غالبًا ما ننسى التصرفات اللطيفة والصغيرة، التي لها دور كبير.

4. كيف أجذب انتباه زوجي مرة أخرى؟

ارتدِ ملابسك جيدًا، وخطط لمواعيد مفاجئة، تواصل معه كثيرًا، أخبريه أن يخرج مع أصدقائه، استوعبِ الاختلافات وقدرية كثيرًا، سوف تحصلِ على انتباهه مرة أخرى.

5. ماذا أفعل لأجعل شريكي يحبني ويحترمني مرة أخرى؟

حسنًا، يمكن أن يكون احترامه وجعله يشعر بأنه مهم نقطة بداية جيدة لجعله يحبك، كلما كان ذلك ممكنًا، بادر بطرح رأيك حول الأشياء التي يفعلها شريكك، ذلك من خلال منحه فرصة للتعبير عن آرائه، فأنت تحترمه بالفعل وتقدر اقتراحاته، من الواضح أن هذا سيخلق انطباعًا جيدًا لديه، فالجميع يحب أن يتم تقديره وكذلك شريكك.

 

وهكذا نكون قد أشبعنا فضولك حول الكثير من الحياة الزوجية وكيف تتصرف لترضي شريك حياتك، ولتكون حياتكم الزوجية أكثر هدوءاً، ولا تنسوا أن الحياة بسيطة ولا تحتاج الكثير من العقد.

النشرة الإخبارية

اشترك فى نشرتنا الإخبارية واحصل على أحدث العروض و الإعلانات و الأخبار